السبت، 7 ديسمبر 2013

المؤتمر الطلابي الاول للاعلام الاجتماعي ...؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

راح اتكلم عن مؤتمرنا المؤتمر الطلابي الاول للاعلام الاجتماعي "الاعلام الاجتماعي والفرص الوظيفية" كانت تجربة حلوه بالنسبة لي اول مره اشارك في عمل و تنظيم مؤتمر بما اني رئيسه اللجنة التنظيمية من قدي ههههه الصراحه اول مره احس بمسؤلية . كانت موجهه لي مهمة واجهت مشكلة قبل المؤتمر ولكن الحمدلله كنت قد الموقف وحليته بشكل عام استفت حيل من المؤتمر راح اتكلم بشكل مختصر عن المؤتمرنا المؤتمر الطلابي الاول للاعلام الاجتماعي دعينا ضيوف مميزين لهم دور مميز في مجال التواصل الاجتماعي.

 

 بداية تحدث الاستاذ محمد اليعقوب من شركة viva  للاتصالات ان تويتر في السابق لم يكن بذلك الاهمية ولكن عند دخول الشباب للتويتر حدث حركة كبيرة في المجتمع. ومع مرور الوقت حدث تفاعل كبير بعد ظهور التويتر والانستغرام .

 

وايضا تحدث الاستاذ المهيني عن تجربته في شركة زين انه في البداية كان يعمل في قسم الموارد البشرية في الشركة ومن ثم قام بتأسيس قسم خاص في شركة زين يختص بالاعلام الاجتماعي ولكن واجهته العديد من الصعوبات قبل فتح هذا القسم بسبب رفض الادارة لما يحتاجه هذا القسم من ميزانية ضخمة وبعد فتح هذا القسم بدأت تهتم الشركة لهذا القسم وجميع الاقسام لما لهذا القسم دور مهم في الشركة .

وبعد ذلك تحدثت زينة الحميضي عن الاعلام الاجتماعي ان كانت هناك مخاوف لبعض الشركات الخاصة ان تدخل الى عالم الاعلام الاجتماعي حيث هناك صورة خاطئة انه لا تحتاج من البنوك الا انجاز المعاملات المصرفيه مباشر وهذا خاطئ . اتجه بنك الوطني الى الاعلام والاجتماعي لما له دور كبير في تسهيل التواصل مع العملاء . وبنك الوطني اول بنك انشئ اكانت على تويتر.

وايضا تحدث الاستاذ عبدالعزيز المطوع عن تجربته في افتتاح شركته عام 2011 دعا الشركات ان لا تدفع الاموال الكثيره على وسائل الاعلام التقليدية بل يجب التركيز اكثر على الاعلام الاجتماعي .

 

وكان ضيوف الفقره الاخيره الاستاذة دانة الطويرش والاستاذ عبدالعزيز السريع والاستاذه امينه عبدالمحسن والاستاذه لولوه الرضوان  شلون ظهروا عن طريق برامج التواصل الاجتماعي وقدموا نصائح للطلاب شلون يجذبون الفلورز لاكاونتاتهم .

 

 

 

 

واخيرا الحمدلله نجح المؤتمر مثل ما نبي وهذا نتجة عمل متواصل خلال اسابيع اشكر الدكتورة بيبي العجمي الي عطتنا هذي الفرصة وجهودها المبذولة معانا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق